أخبار عاجلة
الرئيسية / بيانات و أنشطة / بيان الحركة الوطنية الشعبية الليبية استنكاراً للجريمة الإرهابية البشعة ضد قواتنا المسلحة وشعبنا الليبي في منطقة براك الشاطئ.

بيان الحركة الوطنية الشعبية الليبية استنكاراً للجريمة الإرهابية البشعة ضد قواتنا المسلحة وشعبنا الليبي في منطقة براك الشاطئ.

(بيان صحفي)

بمشاعر الحزن والغضب تابعت الحركة الوطنية الشعبية الليبية نتائج الهجوم الغادر الذي نفذته فلول الميليشيات الإرهابية فجر اليوم الخميس 17/ 5/ 2017 م على قاعدة براك الجوية بالجنوب الليبي الغالي، وقيام هذه الميليشيات المجرمة بتصفية العشرات من الجنود المنتظمين رسمياً بالقوات المسلحة العربية الليبية من مختلف المناطق والمدن الليبية، والعديد من المدنيين غير المنخرطين في الأعمال العسكرية.

والحركة إذ تدين هذا العمل الإرهابى الجبان، تتوجه بالتعزية إلى الإخوة في القوات المسلحة العربية الليبية وإلى أسر وذوي الشهداء الأبطال، وتدعو الله أن يكتبهم شهداء مع الأنبياء والصديقين.

وتحمل الحركة الوطنية الشعبية الليبية المجتمع الدولي وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، المسؤولية السياسية والأخلاقية عن هذه الجريمة النكراء التي نفذت نتيجة الدعم المباشر والمستتر الذي تتلقاه المنظمات الإرهابية من أطراف دولية معروفة.

وإذ تحيي الحركة صمود أهلنا في براك الشاطي وشجاعتهم وكسرهم لكل محاولات الهجوم الفاشلة على الشاطئ والمتكررة منذ عام 2012.

فإنها تتوجه بالنداء إلى القوى الإجتماعية في الجنوب، والتي طالبت بنبذ لغة الرصاص والركون إلى الحوار وحماية الجنوب الليبي من أتون الصراع المسلح، بضرورة رفع صوتها اليوم، وإدانة هذه الجريمة البشعة.

والحركة إذ تؤكد على موقفها المبدئي بحل الأزمة الليبية من خلال حوار وطني شامل يؤدي إلى مصالحة وطنية حقيقية، تمكن من استعادة ليبيا من الإرهاب، فإنها تهيب بجماهير الشعب الليبي ضرورة الالتحام بقواته المسلحة، ودعمها، لتطهير الوطن من آفة الإرهاب والإرهابيين، وفاء لشهداء اليوم الذين ينتمون إلى مدن ليبيا وقراها وقبائلها في ملحمة وطنية من أروع الملاحم وأشرفها على مر التاريخ.

سلام على الشهداء الصادقين الأبرار.

الحرية للوطن والسيادة للشعب

اللجنة التنفيذية للحركة الوطنية الليبية

صدر بتاريخ: 18- 5- 2017

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى